91. الإمام علیّ علیه السلام: مَن أنِسَ بِتِلاوَةِ القُرآنِ، لَم توحِشهُ مُفارَقَةُ الإِخوانِ.(1)
92. جامع الأخبار: اِستَوصى رَجُلٌ أمیرَ المُؤمِنینَ علیه السلام عِندَ خُروجِهِ إلَى السَّفَرِ، فَقالَ علیه السلام:… إن أرَدتَ المُؤنِسَ فَالقُرآنُ یَکفیکَ.(2)
93. الإمام زین العابدین علیه السلام- فی دُعائِهِ عِندَ خَتمِ القُرآنِ-: اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلِهِ، وَاجعَلِ القُرآنَ لَنا فی ظُلَمِ اللَّیالی مُؤنِسا، ومِن نَزَغاتِ الشَّیطانِ وخَطَراتِ الوَسواسِ حارِسا.(3)
94. الإمام الصادق علیه السلام- مِن قَولِهِ بَعدَ قِراءَةِ القُرآنِ-: اللّهُمَّ… اجعَلهُ لی اُنسا فی قَبری، واُنسا فی حَشری، واُنسا فی نَشری(4)(5)
1) غرر الحکم: ج 5 ص 369 ح 8790، عیون الحکم والمواعظ: ص 437 ح 7575.
2) جامع الأخبار: ص 511 ح 1431، مستدرک الوسائل: ج 8 ص 244 ح 9355.
3) الصحیفة السجّادیّة: ص 159 الدعاء 42، مصباح المتهجّد: ص 520 ح 603، الإقبال: ج 1 ص 451 وفیه «نزعات» بدل «نزغات»، المصباح للکفعمی: ص 619.
4) أنشرَهُ: أحیاه، والإنشار: الإحیاء بعد الموت، کالنشور (مجمع البحرین: ج 3 ص 1783 «نشر»).
5) الإختصاص: ص 141، الإقبال: ج 1 ص 234، مکارم الأخلاق: ج 2 ص 141 ح 2351 ولیس فیه ذیله، بحار الأنوار: ج 92 ص 208 ح 4.